Lost Foam Casting Foundry

توفر SIPX أجزاء ومكونات عالية الجودة لصب الرغوة لمجموعة واسعة من الصناعات بما في ذلك السيارات ومنتجات الألبان الغذائية والآلات والطبية والسباكة والري والتعدين والبتروكيماويات والكهرباء والطاقة والفضاء والغواصات وغيرها.

تتطلب معظم طرق الصب أنماطًا قابلة لإعادة الاستخدام يجب سحبها من القالب قبل الصب ، ويجب أخذ إزالة النموذج من القالب في الاعتبار عند التخطيط لتخطيط النموذج. على العكس من ذلك ، فإن استخدام أنماط الرغوة التي تبقى في القالب أثناء الصب ويتم تبخيرها يساعد في تقليل بعض هذه القيود.

ما هو فقدت صب الرغوة

صب الرغوة المفقودة (LFC) هي طريقة صب تستخدم لإنشاء أجزاء معدنية صلبة من المعدن المنصهر ، والتي تشبه صب الاستثمار. عندما يتم إنشاء جزء من خلال الصب ، يتم استخدام قالب لإنتاج الشكل المطلوب. في صب الرغوة المفقودة ، يتم صنع القالب من رغوة البوليسترين ، والتي يتم فقدها أثناء عملية الصب حيث يذوب المعدن السائل ويحل محل شكله ، ومن هنا جاء اسم "الرغوة المفقودة". على الرغم من أن صب الرغوة المفقودة غالبًا ما يستخدم في صنع أجزاء الماكينة ، إلا أنه يمكن إنتاج الأشياء الزخرفية وغيرها باستخدام نفس الطريقة. تتراوح الأدوات التي تستخدمها العجلات من الأجهزة محلية الصنع إلى المعدات الصناعية.

تستخدم عملية تشكيل الرغوة خرزات من البوليسترين يتم تسخينها داخل قالب من الألومنيوم لتوسيع وملء القالب. يتم بعد ذلك تغطية قالب رغوة البوليسترين المكتمل بطبقة مقاومة للحرارة من السيراميك لإنشاء حاجز بين الرغوة والرمل الذي يوجد فيه قالب الرغوة. يمكن أن تتسرب الكمية الصغيرة من غاز العادم الناتج إلى الرمال.

لماذا الاختيار SIPX

مع أكثر من 10 سنوات من الخبرة ، Sipx ضليعة في هذا المجال. نعم ، أنت تتعامل مع سادة. يمكنك أن تثق بنا مع احتياجاتك وتوقعاتك.

ستوفر 20-30٪ من التكلفة بسبب قدرتنا الإنتاجية الممتازة. علاوة على ذلك ، نحن نصر فقط على صنع منتجات صب عالية الجودة.

  • النماذج الأولية السريعة
  • مورد خدمات وقفة واحدة ، تصنيع حسب الطلب
  • شهادة ISO16949
  • نظام صارم لمراقبة الجودة

    * سيتم الاحتفاظ ببياناتك بسرية تامة معنا.

    غالبًا ما يستخدم الألمنيوم في صب الرغوة المفقودة ، خاصة من قبل الهواة ، ولكن من الممكن استخدام أي معدن طالما أنه ساخن بدرجة كافية لتبخر قالب الرغوة. يمكن إنتاج المسبوكات من جزء صغير من رطل يصل إلى آلاف الجنيهات. يتم استخدام تقنيات أكثر تقدمًا قليلاً للمسبوكات الكبيرة جدًا.

    بشكل عام ، يمكن صب جميع المواد الحديدية وغير الحديدية بنجاح باستخدام عملية الرغوة المفقودة. نظرًا لأنه يجب تحلل نمط الرغوة ونظام البوابات لإنتاج صب ، فإن درجات حرارة صب المعدن فوق 1000 درجة فهرنهايت مطلوبة عادةً. يمكن سكب المعادن ذات درجة الحرارة المنخفضة ، لكن حجم الجزء محدود. بالإضافة إلى ذلك ، تتطلب المسبوكات الحديدية منخفضة الكربون للغاية معالجة خاصة.

    كيف يتم صنع مصبوبات الرغوة المفقودة؟

    1. صب الأب

    يتم تصنيع نمط الرغوة باستخدام البوليسترين الموسع. يمكن تشكيل ذلك عن طريق التشكيل بالقالب المغلق أو التشغيل الآلي أو التجميع من أجزاء متعددة. يتم تضمين الناهضون والبوابات في هذه المرحلة.

    2. تجميع الكتلة

    يتم لصق الأنماط النهائية المتعددة (بما في ذلك نظام البوابة) معًا لتشكيل كتلة.

    ملاط السيراميك

    3. طلاء

    يتم تغليف الكتلة بملاط حراري قابل للاختراق ، عادة عن طريق الغمس. بمجرد أن يجف ، يشكل الطلاء المقاوم للصهر قشرة صلبة حول نمط الرغوة.

    تحضير قالب الرمل

    4. مضغوط في الرمال

    ثم يتم وضع الكتلة في دورق أو صندوق مسبك ومحاطة برمل مفكوك غير مرتبط والذي يتم اهتزازه بعد ذلك للمساعدة في الضغط.

    5. الذوبان والصب

    ثم يُسكب المعدن المنصهر في القالب. يتبخر نمط الرغوة على الفور ويملأ المعدن التجويف المتبقي داخل الغلاف المقاوم للحرارة.

    6. اهتزاز وإنهاء

    بمجرد أن يصلب الصب ، يتم كسر الرمل والصدفة. العمليات المتبقية مثل الهز ، والقطع ، والطحن ، والمعالجة الحرارية ، وما إلى ذلك ، تكون مباشرة ومماثلة لعمليات الصب الأخرى.

    مزايا صب الرغوة المفقودة

    • لا يتطلب أي مسودة للمساعدة في الإزالة من القالب.
    • لا يحتوي على خطوط فاصلة ولا يتم تشكيل وميض مما يوفر تشطيبًا أفضل وأكثر اتساقًا للسطح دون الحاجة إلى مزيد من المعالجة بالقطع.
    • يتم استخدام الرمل غير المرتبط وهو أبسط وأرخص من الرمل الأخضر أو ​​الراتينج.
    • يتم تضمين خطوات أقل مقارنةً بصب الاستثمار ، لذا فإن التكاليف أقل.
    • يحدث التصلب الاتجاهي الطبيعي ، لذلك يكون الصب أكثر قابلية للتنبؤ مع وجود عيوب أقل.
    • أنماط الرغوة سهلة التلاعب والنحت والغراء والمقبض.
    • يمكن دمج الأجزاء المتعددة في صب واحد معقد ، مما يقلل الحاجة إلى تجميع ما بعد الصب.

    المواد المتاحة

    • سبائك الألومنيوم.
    • الكربون الصلب: منخفض الكربون ومتوسط ​​الكربون وفولاذ عالي الكربون من AISI 1020 إلى AISI 1060.
    • سبائك الصلب المصبوب: ZG20SiMn ، ZG30SiMn ، ZG30CrMo ، ZG35CrMo ، ZG35SiMn ، ZG35CrMnSi ، ZG40Mn ، ZG40Cr ، ZG42Cr ، ZG42CrMo ... إلخ عند الطلب.
    • الفولاذ المقاوم للصدأ: AISI 304 ، AISI 304L ، AISI 316 ، AISI 316L وغيرها من درجات الفولاذ المقاوم للصدأ.
    • Brass & Copper.
    • مواد ومعايير أخرى عند الطلب.

    في نهاية المطاف دليل الأسئلة الشائعة - فقدت صب الرغوة

    ما نوع إنهاء السطح الذي يمكن تحقيقه؟

    نظرًا لتطبيق طلاء حراري قابل للاختراق حول نمط الرغوة الملساء ، فإن التشطيب الناتج يكون ممتازًا. تختلف كل منشأة صب ، ولكن بشكل عام تحتوي مصبوبات الرغوة المفقودة على تشطيب سطحي ضمن نطاق 60-250 RMS. إذا كان تشطيب السطح ، بسبب متطلبات مستحضرات التجميل ، يمثل مشكلة حرجة ، فيمكن استهداف الأسطح للحفاظ على تشطيب سلس بشكل استثنائي.

    عادةً ما يكون التفاوت الخطي +/- .005 بوصة / بوصة قياسيًا لعملية الرغوة المفقودة. سيختلف هذا التفاوت اعتمادًا على حجم الجزء والتعقيد والهندسة. غالبًا ما تمكّن إجراءات التقويم أو الصياغة اللاحقة من فرض تفاوتات أكثر إحكامًا على الأبعاد الحرجة. غالبًا ما يؤدي الجهد المستهدف بين منتج نمط الرغوة ومنتج الصب ومستخدم الصب إلى فقد الرغوة المصبوبة التي تقلل إلى حد كبير أو تلغي تمامًا متطلبات المعالجة السابقة.

    عادةً ما تكون مصبوبات الرغوة المفقودة أغلى ثمناً من الأجزاء المطروقة أو الأجزاء المصنوعة من عمليات الصب الأخرى. تُرى القيمة المتأصلة في عملية الرغوة المفقودة مقابل العمليات الأخرى في تشديد التحمل ، وتقليل الوزن وخصائص الصب التي تؤدي جميعها إلى تقليل وقت التشغيل الآلي والتنظيف. يمكن تصنيع العديد من المصبوبات التي تتطلب الطحن والخراطة والحفر والطحن في عملية الرغوة المفقودة باستخدام 0.020 "-030" فقط من مخزون الماكينة. من الضروري أن تتم مناقشة الميزات التي سيتم عرضها من قبل جميع الأطراف لتحديد صافي تكلفة المنتج النهائي.

    الجواب ، ببساطة ، ليس بالقدر الذي تعتقده. استهلاك الأدوات هو عامل رئيسي في هذا التحديد. ستساعد المدخرات الإجمالية المحتملة لتطبيقك في اتخاذ قرارك. بشكل عام ، 500-1000 قطعة في السنة هي الحد الأدنى لتشغيل الإنتاج ليكون اقتصاديًا. ومع ذلك ، قد يكون تشغيل النماذج الأولية أقل من 3-5 قطع لأنماط الرغوة المصنعة أو 20-100 قطعة لأدوات الألمنيوم المشغلة باستخدام الحاسب الآلي Quick-Cut.

    بشكل نموذجي ، تتكون الأدوات من قالب ألومنيوم مُشغل بالآلة ذات تجويف مجزأ وهو القالب السلبي الذي ينتج منه نمط الرغوة. الأدوات عالية التخصص ويجب أن يتم إنشاؤها بواسطة مصنعي أدوات ذوي خبرة على دراية بمتطلبات صانعي الرغوة والمسابك. ستتم مقارنة معظم الأدوات الخاصة بأنماط Lost Foam بشكل إيجابي مع الأدوات الدائمة والأدوات المصبوبة. قد يكون النموذج الأولي والأدوات البسيطة في نطاق 3000-5000 دولار بينما يمكن أن تكون الأدوات المتطورة للأجزاء المعقدة أو الكبيرة جدًا في نطاق مئات الآلاف من الدولارات. نتيجة للمواد المستخدمة وضغوط العملية ، من المتوقع أن يكون لأدوات Lost Foam 3 إلى 4 أضعاف دورة حياة أدوات القالب الدائم أو أدوات الصب.

    كما هو الحال مع جميع العمليات ، تختلف مهل التسليم اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على مدى تعقيد الأجزاء. بشكل عام ، من 8 إلى 16 أسبوعًا هو نموذجي للأدوات المكتملة وأول المصبوبات المنتجة. بعد الموافقة على الإرسال ، يكون من 6 إلى 12 أسبوعًا نموذجيًا لبدء تشغيل الإنتاج. يمكن أن تنتج طرق النماذج الأولية السريعة المسبوكات في أقل من 2 إلى 3 أسابيع.

    المعلومات الواردة في مقالة الميزة هذه ذات طبيعة عامة وتهدف إلى توفير إرشادات أولية للنظر في العملية. كما هو الحال مع جميع العمليات ، سيواجه كل مشروع مزايا وعيوب أثناء التصميم والإنتاج. إذا كانت لديك أسئلة أكثر تحديدًا بخصوص مشروع تفكر فيه ، فيرجى الاتصال بنا باستخدام نموذج طلب مزيد من المعلومات على موقعنا على الإنترنت. سنكون سعداء لمناقشة مشروعك معك.

Lost Foam Casting Foundry

SIPX provides superior quality lost foam casting parts and components for a wide range of industries including automotive, food dairy, machinery, medical, plumbing, watering, mining, petrochemical, electrical, energy, aerospace, submarine and others.

Most casting methods require reusable patterns that must be withdrawn from the mold prior to casting, the removal of the pattern from the mold must be taken into consideration when planning the pattern layout. Contrarily, using foam patterns that remain in the mold during casting and are evaporated helps reduce some of these limitations.

What is Lost Foam Casting

Lost-foam casting (LFC) is a casting method used to create solid metal parts from molten metal, which is similar to investment casting. When a part is created through casting, a mold is used to produce the desired shape. In lost-foam casting, the mold is made from polystyrene foam, which is lost during the casting process as the liquid metal melts it and replaces its shape, hence the name “lost-foam.” Although lost-foam casting is often used to make machine parts, decorative and other objects can be produced using the same method. The tools used by casters range from homemade devices to industrial-grade equipment.

The foam maiking process uses beads of polystyrene that are heated inside an aluminum die to expand and fill the die. A completed polystyrene foam mold is then covered with a ceramic refractory coating to create a barrier between the foam and the sand in which the foam mold sits. The small amount of waste gas created can escape into the sand.

Why Choose SIPX

With over 10 years of experience, Sipx is well versed in this field. Yes, you are dealing with masters. You can trust us with your needs and expectations.

You will save 20-30% of the cost because of our excellent production capacity. Furthermore, we only insist on making high-quality casting products.

  • Rapid Prototyping
  • One-Stop Services Supplier, On-demand manufacturing
  • ISO16949 Certificated
  • Strict Quality Control System

    *Your details will be kept strictly confidential with us.

    Aluminum is often used in lost-foam casting, especially by hobbyists, but it is possible to use any metal as long as it is hot enough to evaporate the foam mold. The castings can be produced from a fraction of a pound up to thousands of pounds. Slightly more advanced techniques are used for very large castings.

    Generally, all ferrous and non-ferrous materials can be successfully cast using the Lost Foam process. Because the foam pattern and gating system must be decomposed to produce a casting, metal pouring temperatures above 1000°F are usually required. Lower temperature metals can be poured, but part size is limited. In addition, very low carbon ferrous castings will require special processing.

    How Are Lost Foam Castings Made? 

    1. Patern Molding

    A foam pattern is made using expanded polystyrene. This can be formed by closed-die moulding, machining or assembly from multiple parts. Risers and gates are included at this stage.

    2. Cluster Assembly

    Multiple finished patterns (including gating system) are glued together to form a cluster.

    ceramic slurry

    3. Coating

    The cluster is coated with a permeable refractory slurry, usually by dipping. Once dry, the refractory coating forms a hard shell around the foam pattern.

    prepare the sand mold

    4. Compacted In Sand

    The cluster is then placed in a foundry flask or box and surrounded by loose, un-bonded sand which is then vibrated to aid compaction.

    5. Melting And Casting

    Molten metal is then poured into the mould. The foam pattern instantly vaporises and metal fills the cavity left within the refractory shell.

    6. Shakeout And Finish

    Once the casting solidifies, the sand and shell are broken away. The remaining operations such as, shakeout, cut-off, grinding, heat treat, etc. are straightforward and similar to other casting processes.

    Advantages of Lost Foam Casting

    • Requires no draft to aid removal from the mould.
    • Has no parting lines and no flash is formed providing a better, more consistent surface finish without the need for further machining.
    • Unbonded sand is used which is simpler and cheaper than greensand or resin bonded sand.
    • Fewer steps are involved than with investment casting so costs are lower.
    • Natural directional solidification takes place, so casting is more predictable with fewer defects.
    • Foam patterns are easy to manipulate, carve, glue and handle.
    • Multiple parts can be consolidated in a single complex casting, reducing the need for post casting assembly.

    Materials Available

    • Aluminium Alloys.
    • Carbon Steel: Low carbon, medium carbon and high carbon steel from AISI 1020 to AISI 1060.
    • Cast Steel Alloys: ZG20SiMn, ZG30SiMn, ZG30CrMo, ZG35CrMo, ZG35SiMn, ZG35CrMnSi, ZG40Mn, ZG40Cr, ZG42Cr, ZG42CrMo…etc on request.
    • Stainless Steel: AISI 304, AISI 304L, AISI 316, AISI 316L and other stainless steel grade.
    • Brass & Copper.
    • Other Materials and Standards on request.

    The Ultimate FAQ Guide – Lost Foam Casting

    What type of surface finish can be achieved?

    Because a permeable refractory coating is applied around the smooth foam pattern, the resultant finish is excellent. Each casting facility is different, but generally Lost Foam castings have a surface finish within the 60-250 RMS range. If surface finish, due to cosmetic requirements, is a critical issue then surfaces can be targeted to maintain an exceptionally smooth finish.

    Typically, a linear tolerance of +/-.005 inches/inch is standard for the Lost Foam process. This tolerance will vary depending on part size, complexity and geometry. Subsequent straightening or coining procedures will often enable even tighter tolerances to be held on critical dimensions. A targeted effort between the foam pattern producer, the casting producer and the casting user will often result in a Lost Foam casting that substantially reduces or completely eliminates previous machining requirements.

    Lost Foam castings are generally more expensive than forged parts, or parts made by other casting processes. The value inherent in the Lost Foam process versus other processes is seen in tighter tolerances, weight reduction and as-cast features which all results in less machining and cleanup time. Many castings that require milling, turning, drilling and grinding can be made in the Lost Foam process with only .020” – .030” of machine stock. It is imperative that the features to be cast are discussed by all parties to determine the net finished product cost.

    The answer, simply, is not as many as you would think. Tooling amortization is a key factor in this determination. Potential overall savings for your application will aid in your decision. Generally, 500-1000 pieces per year is the minimum production run to be economical. Prototyping runs, however, may be as few as 3-5 pieces for Fabricated Foam patterns or 20-100 pieces for Quick-Cut CNC machined aluminum tooling.

    Typically, tooling is composed of a split-cavity machined aluminum die that is the negative mold from which the foam pattern is produced. The tooling is highly specialized and must be constructed by experienced tooling manufacturers familiar with the requirements of the foam molders and foundries. Most tooling for Lost Foam patterns will compare favorably with permanent and die cast tooling. Prototype and simple tools may be in the $3000-5000 range while high-end tooling for complex or very large parts can be in the several hundred thousand dollar range. As a result of the materials used and the process stresses, Lost Foam tools can be expected to have 3 to 4 times the cycle life of permanent mold or die casting tools.

    As with all processes, lead times vary greatly depending on part complexity. Generally, 8 to 16 weeks is typical for completed tooling and first castings produced. After casting approval, 6 to 12 weeks is typical for production run startup. Rapid prototyping methods can produce castings in as little as 2 to 3 weeks.

    The information provided in this feature article is of a general nature and is intended to provide initial guidelines for process consideration. As with all processes, each project will face advantages and disadvantages during design and production. If you have more specific questions for a project that you are considering, please contact us using the Request More Information form on our website. We will be happy to discuss your project with you.